الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*جسر جوى لنقل ضيوف الرحمن إلى جدة والمدينة المنورة اليوم..سفر أول أفواج الحج بحضور وزير الطيران وقيادات الداخلية والأوقاف

المصدر: جريدة الاهرام 9/8/2017

كتبت ــ ليلى عبدالحميد

يبدأ اليوم ـ الاربعاء ـ تسيير الجسر الجوى بين مصر والسعودية لنقل حجاج بيت الله الحرام الى الاراضى الحجازية المقدسة لاداء مناسك الحج، تقلع اولى رحلات الحج فى السابعة وخمس دقائق وعلى متنها 140 من حجاج قرعة الدقهلية الى المدينة المنورة، حيث تنظم مصر للطيران حوالى 5 رحلات فى اليوم الاول، لنقل 1500 حاج وأنه من المخطط أن تكثف الشركة رحلاتها تباعًا من المطارات المصرية ليصل متوسط عدد الرحلات بين 10 و15 رحلة يوميًا وتزيد إلى 20 رحلة فى ذروة الموسم، إلى كل من جدة والمدينة المنورة لنقل جميع حجاج القرعة والتضامن والسياحة والأفراد والترانزيت.

ويتم توديع أول أفواج حجاج القرعة من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى بحضور شريف فتحى وزير الطيران ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر ورئيس شركة الخطوط ولفيف من قيادات وزارات الطيران المدنى والداخلية والأوقاف ومصر للطيران وميناء القاهرة الجوي.

وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة طرحت سعة مقعدية هذا العام تستوعب 63 ألف حاج بخلاف الرحلات الخاصة خلال موسم الحج لهذا العام 1438هـ / 2017 م على رحلاتها المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، خلال هذا الموسم والذى تبدا أولى رحلاته اليوم الأربعاء من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة على أن تبدأ الرحلات إلى جدة 13 أغسطس، وتنتهى مرحلة الذهاب فى 26 أغسطس الحالي.

وعن مرحلة العودة فمن المقرر أن تبدأ 6 سبتمبر المقبل، وتختتم الشركة جسرها الجوى من جدة 22 سبتمبر على أن تكون آخر رحلاتها من المدينة المنورة إلى أرض الوطن فى 25 سبتمبر القادم.

ومن جانبه قال الطيار شريف عزت رئيس مصر للطيران للخطوط، ان السعة المقعدية التى طرحتها الشركة من المقرر استيعابها على متن271 رحلة جوية فى مرحلة الذهاب بواقع 143 رحلة إلى جدة و 128 إلى المدينة المنورة.

ومن المقرر أن تنقل الشركة هذا العام 11 ألفا من حجاج الترانزيت ، و24700 حاج من القرعة و12500 من حجاج الجمعيات، بالإضافة إلى حجاج الهيئات وشركات السياحة، والرحلات الخاصة التى من المقرر أن تسيرها الشركة خلال الموسم، لنقل حجاج جمهورية مالي، والفلسطينيين، ومن المقرر تسيير 20 رحلة جوية خاصة لسفر حجاج باماكو بدولة مالى وعددهم يصل إلى 5000 حاج، وذلك خلال مرحلة الذهاب والتى بدأت بالفعل أولى رحلاتها فى 3 أغسطس الحالى متجهة إلى المدينة المنورة بواقع رحلتين يوميًا.

وعلى صعيد آخر تقوم مصر للطيران بتشغيل 11 رحلة جوية متجهة إلى جدة، لنقل ما يقرب من 3000 من الحجاج الفلسطينيين بمعدل 3 رحلات يومياً. ومن المقرر أن تبدأ أولى الرحلات يوم 15 وحتى 18 أغسطس الحالى .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع